The 5-Second Trick For تقنيات تجنب الحوادث

Wiki Article



أظهرت الصناعات الكيماوية والبتروكيماوية الريادة في هذا المجال في جميع أنحاء العالم. نتيجة للكوارث الكبرى ، مثل بوبال وتشرنوبيل ، ازداد استخدام التقنيات التنبؤية الجديدة. تم إحراز تقدم ملحوظ منذ منتصف السبعينيات في مجال السلامة. كانت العديد من الحكومات أيضًا رائدة في جعل تحليل السلامة إلزاميًا.

من الأفضل أن تتعامل دوماً مع سائقٍ محدد، لكن إذا كان الشخص الذي تريده أن يقود السيارة مخموراً إيَّاك أن تسمح له بالقيادة.

الملاحظة المهمة هي أن حالتين آمنتين في حد ذاتهما قد لا تكون آمنة معًا. العمال هم حلقة الوصل ، حيث يتغير سلوكهم وفقًا للبيئة ومحيطهم المادي. على سبيل المثال ، تسببت المناشير الكهربائية في العديد من الحوادث عندما دخلت حيز الاستخدام في الستينيات بسبب خطر يعرف باسم "الرشوة" ، والذي يفاجئ المشغل عندما تصطدم شفرات المنشار المتسلسل بفرع أو عقدة أو نقطة أصعب في الخشب.

هوية مكان العمل والعمل نفسه (أي المعلومات المتعلقة بالقطاع أو التجارة التي يقع فيها مكان العمل) ، وعمليات العمل والتكنولوجيا التي تميز العمل

. بعد ذلك ، أ فقدان السيطرة من الطاقات في النظام يحدث ويتطور الضرر أو الإصابة.

تُعرَّف على أنها أخطاء غير مقصودة تحدث عندما يكون السلوك روتينًا شديد الممارسة أو آليًا بطبيعته.

تكمن المشكلة أساسًا في أنه يتم أخذ عامل واحد فقط في الاعتبار في حالة متعددة العوامل.

تذكَّر أنَّ ضباط الشرطة يتخفَّون عن الأنظار غالباً ليراقبوا من يتجاوز حدود السرعة المسموحة، وإذا ضُبِطْتَ وأنت تقود السيارة بسرعةٍ كبيرةٍ لن يتردّدوا في مخالفتك، على الرغم من أنَّ هذا ليس حادثاً مرورياً إلَّا أنَّه بلا شكٍّ من الأمور التي لا ترغب في التعرّض لها.

من خلال الجمع بين ذلك وبين تقنيات حفظ الممرات (باستخدام كاميرات الفيديو)، يمكن للعديد من السيارات السير على طريق سريع من تلقاء نفسها.

ناقل الحركة تيبترونيك.. وظيفته وأهميته وأبرز مميزاته وعيوبه

الأحداث التي أدت إلى وقوع الحادث. إن الفهم الأفضل لكيفية ولماذا ومتى تدخل العوامل البشرية في الحوادث يعزز قدرتنا على عمل تنبؤات حول دور العوامل البشرية ويساعد على منع وقوع الحوادث.

يُقلّل الاحتماء بالمسار المحاذي للرصيف احتمالية الاصطدام بالسيارات ضمن شوارع المدينة المؤلفة من مسارين أو أربعة مسارات، عوضاً عن مرور السيارات المزيد من التفاصيل من جانبي المركبة، مثلما يحدث حينما تقودها في المسارات غير المحاذية للرصيف، لن تمر السيارات إلَّا من إحدى جانبيها وهذا يقلل احتمال صدم السائقين الآخرين مركبتك بطريقةٍ أو بأخرى.

بالإضافة إلى ذلك، يجب على مستعملي الطريق الآخرين أن يكونوا على دراية بالزوايا العمياء للشاحنات الثقيلة وأن يتخذوا التدابير اللازمة عند الاقتراب منها.

كيف تتجنَّب حوادث السيارات: دليل الحفاظ على السلامة أثناء القيادة

Report this wiki page